أعلن قائممقام قضاء بنجوين في السليمانية، عن دخول أطباء المستشفى العام في القضاء إضرابًا نتيجة تأخر صرف رواتبهم لأكثر من 80 يومًا، حيث لم يتم تسليم سوى راتب شهر واحد فقط خلال هذه الفترة. وأبدى الأطباء استيائهم من هذا الوضع غير المقبول، وأكدوا أن هذا الإضراب هو الثاني الذي يشهده المستشفى خلال العام الجاري. وقد قاموا بإيقاف معظم الخدمات الطبية في المستشفى، باستثناء الحالات الطارئة، مثل الحوادث البليغة وإصابات الحروق.

وفي تطور متصل، أعلن مصدر خاص في مستشفى الطوارئ التعليمي في كلار أن أطباء المستشفى انضموا إلى الإضراب احتجاجًا على تأخر صرف رواتبهم، وقاموا بمغادرة المستشفى تاركين وراءهم الأقسام الطبية. وأكد المصدر أنهم لن يعودوا إلى العمل حتى يتم دفع مستحقاتهم المتأخرة بالكامل.

وفي بيان أصدرته نقابة الأطباء المقيمين في السليمانية، أكدوا استمرارهم في الإضراب الذي بدأ اليوم الثلاثاء، مطالبين بضرورة حل أزمة الرواتب. وأوضح البيان أن الأزمة المالية الحادة التي تعاني منها إقليم كوردستان تسببت في تأخر صرف رواتب أكثر من ثلاثة أشهر لموظفي القطاع الصحي، ما دفعهم إلى تنظيم إضرابات لمطالبة بحقوقهم المالية المتأخرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.