قرر القضاء الأرجنتيني نقل رفات أسطورة كرة القدم الراحل دييغو مارادونا إلى ضريح جديد في العاصمة بوينس آيرس بناءً على طلب من ابنتيه. تم اتخاذ هذا القرار بهدف تكريم بطل العالم السابق مع منتخب الأرجنتين، الذي توفي عام 2020 عن عمر يناهز 60 عامًا بسبب أزمة قلبية. وذكرت صحيفة “ريليفو” أن عائلة مارادونا تخطط لبناء ضريح جديد وإنشاء نصب تذكاري للجمهور في منطقة “بويرتو ماديرو” بالقرب من ساحة “بلازا دي مايو” وحي لا بوكا، وسيتم تسميته “Memorial del Diez” أو “النصب التذكاري لرقم 10”.

أعلن أبناء الأسطورة مارادونا، دالما وجيانينا وخانا ودييجيتو، في العام الماضي عن نيتهم بناء نصب تذكاري لوالدهم في ذكرى وفاته الأولى في نوفمبر 2021. ويعتبر مارادونا من أهم وأشهر لاعبي كرة القدم في التاريخ، حيث قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في عام 1986. كما عمل بعد اعتزاله كمدرب لعدة أندية في العالم ولعب بشكل لافت للنظر مع نادي بوكا جونيورز في وطنه.

يأتي نقل رفات مارادونا وبناء الضريح الجديد كجزء من جهود العائلة للحفاظ على ذكرى وإرث اللاعب الأرجنتيني الكبير. من المتوقع أن يتم افتتاح النصب التذكاري في عام 2025، وسيكون محطة لمحبي كرة القدم وعشاق مارادونا لزيارته وتذكر إنجازات هذا الأسطورة الكبير والعظيم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.