تصاعدت التوترات في العراق بشكل كبير بعد الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران على إسرائيل، حيث أعلنت الفصائل المسلحة العراقية مسؤوليتها عن هجمات إضافية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة. رفعت السلطات العراقية مستوى التأهب الأمني وأعلنت حالة التأهب القصوى (الإنذار ج)، وأجرت تدابير أمنية مشددة في مختلف المحافظات. وشهدت بغداد ومدن أخرى احتفالات شعبية داعمة للهجوم الإيراني، في حين أعلنت الفصائل العراقية ميادين تطوع للقتال في لبنان ضد أي اجتياح محتمل من إسرائيل.

وزار رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مقر قيادة العمليات المشتركة وناقش الوضع الأمني، مؤكدا على ضرورة رفع مستوى الجهوزية لمواجهة التحديات المحتملة. وصرح مسؤول أمني في العمليات المشتركة بتشديد الإجراءات الأمنية في بغداد والمحافظات الأخرى، خاصة في حماية المصالح الأمريكية من أي هجمات محتملة. يأتي ذلك في سياق تصاعد التوترات الإقليمية وتبني الفصائل العراقية هجمات داخل الأراضي الفلسطينية.

من جانب آخر، فتحت الفصائل المسلحة المكاتب للتطوع للقتال في لبنان، حيث قام العديد من المواطنين بالتسجيل للمشاركة في الصراع ضد أي اعتداء محتمل من إسرائيل. تأتي هذه الخطوة بعد اجتماع سابق للفصائل أكدت فيه استعدادها لدعم “حزب الله” والمقاومة في لبنان. تزامنت هذه الأحداث مع احتفالات شعبية داعمة للهجوم الإيراني في العراق، مما قلق السلطات العراقية ودفعها لاتخاذ إجراءات أمنية مشددة للحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.