أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، في بيان صادر يوم الخميس، أن الرئيس الأسبق جلال طالباني، المعروف بـ”مام جلال”، كان له دور كبير في تعزيز وتقوية التلاحم بين العراقيين. وفي الذكرى السابعة لرحيله، أثنى السوداني على دور طالباني في محاربة الطغيان والدكتاتورية على مدى عقود من العمل الوطني. كما أشاد بدوره في تأسيس العراق الديمقراطي الاتحادي الدستوري، وفي توحيد الصفوف وتعزيز التلاحم بين أبناء الشعب العراقي.

وأوضح السوداني أن تأثير “مام جلال” لا يزال حاضراً حتى اليوم، حيث تعززت مفاهيم تقديم المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية أو الفئوية، وهو النهج الذي يستمر في توجيه العمل السياسي والبرنامج الحكومي في العراق. كما شدد على أن القيم التي ساهم طالباني في تعزيزها أصبحت عنواناً للعراق المستقر والقوي، وبوابة لخدمة شعبه في جميع مناطق العراق.

وفي نهاية بيانه، عبر رئيس الوزراء العراقي عن حزنه لرحيل طالباني، مؤكداً أن الذكرى السابعة لوفاته تجدد في العراق روح الوحدة والتلاحم بين أبناء الشعب العراقي. وأكد على أهمية الاستمرار في تطبيق القيم والمبادئ التي جسدتها حياة وعمل طالباني، لبناء مستقبل قوي ومزدهر للعراق وشعبه.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.