وجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بإدامة عمليات الإغاثة إلى قطاع غزة في فلسطين ولبنان، وما يتوجب تقديمه للعوائل اللبنانية التي وفدت إلى العراق مؤخراً. جرى ترؤس اجتماع ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث، ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني، بحضور وزراء مختلفين وجهات معنية، وذلك استجابة لتوجيهات المرجعية الدينية العليا وبناءً على تأكيدات رئيس مجلس الوزراء. تم مناقشة جهود اللجنة وتنفيذ خطط الإغاثة على ضوء قرارات مجلس الوزراء الأخيرة، وبحث استعراض الموارد وسبل نقل المساعدات وإيصالها إلى المتضررين.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية أن أكثر من 5 آلاف لبناني دخلوا العراق خلال عشرة أيام دون حاجة لتأشيرة سفر، وهذا بالإضافة إلى وصول العشرات من الجرحى اللبنانيين الذين تعرضوا للاعتداءات الإسرائيلية لتلقي العلاج في المستشفيات العراقية. تصاعدت الأحداث جنوب لبنان بعد الهجمات الإسرائيلية التي أسفرت عن سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى، والتي أدت لدعوة المرجعية الدينية العليا إلى مساعدة الشعب اللبناني وتفعيل جهود شعبية لجمع التبرعات وتسهيل دخول اللاجئين إلى العراق.

وتم خلال الاجتماع تناول جميع الإجراءات المتخذة لتقديم المساعدات للشعبين الفلسطيني واللبناني، ووجه رئيس مجلس الوزراء بتنظيم المساعدات بشكل يسهم في إغاثة النازحين وتوصيل المساعدات للمتضررين في لبنان وفلسطين، وتقديم كل أشكال الإعانة الممكنة بما يتناسب مع الظروف الصعبة التي يعاني منها الشعبان، بجانب التفاهم على سبل نقل المساعدات وضمان وصولها بأفضل وسيلة إلى مستحقيها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.