أدت ضربة بارجة حربية إسرائيلية إلى استهداف مركز الهيئة الصحية التابع لحزب الله في منطقة الباشورة ببيروت، حيث نتج عنه اندلاع حريق كبير وإصابة عشرين شخصاً. وتأتي هذه الهجمات بعد تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله، حيث قتل ثمانية ضباط وجنود إسرائيليين وإصابة سبعة آخرين خلال المعارك جنوب لبنان. وقد شنت إيران هجوماً صاروخياً على مناطق في إسرائيل بعد اغتيال عناصر بارزة من حزب الله.

وبعد ذلك بأيام، أعلنت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” مقتل ثلاثة من مقاتليها في غارة جوية إسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت. وتشهد المنطقة تصاعداً في العمليات القتالية بين الجانبين مما يثير المخاوف من تصعيد الصراع إلى مستويات أخطر. كما تسبب القصف والهجمات في وفاة وإصابة عدد كبير من المدنيين في لبنان وإسرائيل.

وفي سياق متصل، أعلنت إسرائيل بدء عملية عسكرية بعنوان “سهام الشمال” ضد مناطق في لبنان تديرها حزب الله بهدف إضعاف الحزب المسلح. وقد أسفرت الهجمات عن مقتل أكثر من ألف مدني في لبنان بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى آلاف الجرحى. وتزامنت هذه الهجمات مع تصاعد التوتر الإقليمي بين إيران وإسرائيل، مما يزيد من التوترات والمخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.