وعد وزير البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان شوزش إسماعيل، بحل أزمة رواتب منتسبي الوزارة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، معبرًا عن توقعه بأن تحل جميع هذه المشاكل خلال هذه الفترة ما لم تطرأ تحديات جديدة. وألمح إلى أن العملية التي تهدف إلى توحيد قوات البيشمركة قد وصلت إلى مراحل متقدمة، مشيرًا إلى أن الوقت الذي قد يحتاجه هذا التوحيد يعد طويلا ولكنه أمر ضروري لتحقيق الأهداف المنشودة. وأكد أن هذه الخطوة ستقوي البيشمركة وتزيد من قدرتها على مواجهة التحديات الأمنية في المنطقة.

وفيما يتعلق بمشاركة البيشمركة في الانتخابات البرلمانية لإقليم كوردستان، صرح إسماعيل بأن القوات الأمنية، بما في ذلك البيشمركة، ستشارك في اليوم الخاص بالتصويت، ملتزمة بالقوانين والإجراءات التي وضعتها المفوضية المستقلة للانتخابات. وعند الحديث عن الأوضاع الأمنية في المنطقة والشرق الأوسط، أشار إسماعيل إلى أن هذه الأحداث يمكن أن تؤثر على الجميع، ومن ثم تضع تحديات إضافية أمام جميع الأطراف المعنية.

تأتي تلك التصريحات في سياق تزايد التوترات الأمنية في العراق والمنطقة، وتركيز على دور البيشمركة في الحفاظ على أمن إقليم كوردستان، الذي يُعتبر أحد المناطق الأكثر استقرارًا في العراق. وتواجه قوات البيشمركة تحديات تتعلق بالتنسيق مع الحكومة المركزية في بغداد والتعامل مع الأزمات المالية والسياسية، مما يجعل العمل على تعزيز وتوحيد القوات أمرًا ضروريًا للنجاح في مواجهة التحديات المستقبلية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.