كشف مدير الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، عن التصدي المشترك لتهديد أمني صادر عن الجانب الأمريكي، حيث أوضح أن رجال مخابرات روسيا وأذربيجان تمكنوا من صد تهديد استفزازي من الولايات المتحدة ضد دبلوماسي روسي. وذكر ناريشكين أنه خلال زيارته الرسمية إلى باكو، أكّدت الأجهزة الخاصة الروسية والأذربيجانية على دورها الهام في كشف المخططات العدائية للهياكل الإرهابية الدولية وتحديد التطلعات العدائية لأجهزة المخابرات الغربية.

وأضاف ناريشكين أن وفد الاستخبارات الرؤسي يُجري مباحثات مع الأذربيجانيين بشأن قضايا أمن الدولة، وأن الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، استقبله وناقش معه جوانب التعاون بين البلدين والقضايا المتعلقة بالأجندة الدولية. وأشار بيان صادر عن الاستخبارات الخارجية الروسية إلى أن اللقاءات في باكو أكدت حرص الأجهزة الخاصة الروسية والأذربيجانية على العمل المشترك في مواجهة التهديدات الأمنية.

وأخيرًا، أشار ناريشكين إلى أهمية دور الأجهزة الخاصة للبلدين في تقوية الاستقرار السياسي الداخلي، وحث على التعاون الوثيق بين روسيا وأذربيجان في التصدي للمخاطر والتحديات الأمنية القائمة. ونوه بأهمية تبادل المعلومات والبيانات الاستخباراتية بين البلدين لمكافحة الإرهاب والتطرف وضمان أمن المنطقة والعالم بشكل عام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.