سجلت أسعار النفط يوم الخميس قفزة كبيرة بنسبة ٤٪ بعد مناقشات أمريكية – إسرائيلية حول قصف المنشآت النفطية الإيرانية. وذكرت “سكاي نيوز” أن القفزة جاءت عقب تصريحات من الرئيس الأمريكي جو بايدن حول نقاشه مع إسرائيل بشأن القصف المحتمل لتلك المنشآت. تتجه التكهنات نحو احتمالية قيام إسرائيل بتنفيذ التهديد الذي وجهته لإيران بقصف منشآتها النووية، خاصة بعد الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران ضد إسرائيل.

ومن اللافت تساؤل الرأي العام حول الأهداف المحتملة التي قد تستهدفها إسرائيل في إيران كرد فعل على الهجوم الإيراني. ويرى البعض أن هذه التصاعدات الحالية قد تدخل المنطقة في دائرة جديدة من التوتر والصراع، خصوصا مع التأثير المباشر على أسعار النفط العالمية التي تشهد ارتفاعًا حادًا. يعكس هذا السيناريو الوضع الأمني المتوتر في المنطقة والتشاورات الدولية المستمرة بشأن التصعيد العسكري المحتمل.

ويطرح التساؤل الآن عن عدد ونوعية المنشآت النووية في إيران التي قد تكون الهدف القادم لإسرائيل، وكيف ستؤثر هذه التطورات على الوضع الإقليمي والدولي بشكل عام. تبقى الأمور غير مؤكدة وتحتاج إلى متابعة ومراقبة مستمرة لمعرفة تطورات الأوضاع وتداعياتها المحتملة على الساحة السياسية والأمنية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.