أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية عن استقبالها 686 مواطناً لبنانياً كجزء من رحلة جديدة عن طريق منفذ القائم الحدودي مع سوريا. وقد قدمت الوزارة التسهيلات اللازمة لهؤلاء المواطنين وذلك وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو. يأتي هذا الإعلان في سياق استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان، مما يجعل اللجوء إلى العراق خياراً آمناً للبعض من المواطنين اللبنانيين.

وفي هذا السياق، تواصلت كوادر الوزارة في استقبال العائلات اللبنانية القادمة إلى العراق عبر منفذ القائم الحدودي. وقد تم توجيه جميع الجهود نحو توفير الدعم والمساعدة لهؤلاء المواطنين اللبنانيين الذين يبحثون عن مأوى آمن ومستقر. ويأتي هذا الاستقبال في إطار جهود العراق لتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين الذين يعانون من حرب ونزوح وظروف صعبة في بلدانهم.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة العراقية وبالتعاون والتنسيق الوثيق مع السلطات اللبنانية. ويعكس هذا الاستقبال الحساسية والتضامن الذي يتمتع به الشعب العراقي تجاه الشعب اللبناني خلال هذه الفترة الصعبة. ويعد تقديم الدعم والرعاية للمهجرين واللاجئين جزءاً لا يتجزأ من السياسة الإنسانية التي تلتزم بها الحكومة العراقية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.