أكد مصدر إيراني مسؤول في تصريحات لقناة الجزيرة، يوم الخميس، أن طهران وجهت رسالة غير مباشرة عبر قطر إلى واشنطن تناولت أوضاع المنطقة بعد القصف الصاروخي الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني على إسرائيل. وأكد المصدر الإيراني في الرسالة ضرورة عدم الاكتفاء بضبط النفس من جانب واحد وأن ضبط النفس الفردي لا يضمن أمن إيران القومي. وأشار المصدر إلى أن أي هجوم إسرائيلي سيواجه برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية.

وأكد المصدر الإيراني أن الرسالة التي وجهتها طهران لواشنطن تناولت الضرورة الإقليمية لمواجهة الكيان الصهيوني وجنونه. وذكر المصدر أن الحرس الثوري الإيراني نفذ عملية “الوعد الصادق2” ضد إسرائيل، حيث تضمنت الهجمات أكثر من 200 صاروخ باليستي. وأكدت إيران على استعدادها للرد بقوة على أي هجوم إسرائيلي وأنها لن تتسامح مع أي تهديد يواجهها.

وأثارت هذه التطورات التوترات في المنطقة، خاصة بعد التصاعد العسكري بين إيران وإسرائيل. ويأتي ذلك في السياق الذي تتصاعد فيه الحرب الكلامية بين الجانبين، مما يثير المخاوف من احتمال اندلاع صراع مسلح. ويعكس هذا التصعيد الحالي حقيقة تصاعد التوترات في المنطقة، وضرورة التصعيد بوسائل غير تقليدية تهدف إلى تحقيق المصالح والأهداف الإقليمية لكل جانب.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.