أكد رئيس الوزراء العراقي ورئيس وزراء إسبانيا على ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف “العدوان الصهيوني” على غزة والتصعيد في لبنان خلال اتصال هاتفي بينهما. وثمن السوداني موقف إسبانيا من القضية الفلسطينية ودعمها لإنهاء العدوان الصهيوني المستمر على غزة والتصعيد الخطير الذي يستهدف لبنان. كما تمت مناقشة الإجراءات الخاصة بإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق وضرورة إعداد مذكرة تفاهم بين البلدين للانتقال إلى علاقة شراكة ثنائية مبنية على المصالح المشتركة.

وفي سياق آخر، اتفق الجانبان على تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وإسبانيا في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصادي والسياسي والثقافي. وأكدا على أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين من أجل تحقيق التقدم والازدهار المشترك. ورحب السوداني بدعم إسبانيا للعراق في تنفيذ مشاريع التنمية والإعمار وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

ختم الاتصال الهاتفي بين رئيس الوزراء العراقي ورئيس الوزراء الإسباني بالتأكيد على أهمية التعاون الثنائي وتبادل الخبرات بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. كما أعرب الجانبان عن استعدادهما للتعاون في المستقبل من أجل تحقيق المصالح المشتركة بين العراق وإسبانيا.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.