أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم، أن الحملة العسكرية الإسرائيلية التي دامت 363 يوماً أسفرت عن مقتل 41788 فلسطيني على الأقل. وأظهر التقرير الإحصائي اليومي للوزارة تورط القوات الإسرائيلية في ارتكاب ثماني مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما أدى إلى وصول 99 قتيلا و169 جريحا إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وبلغ عدد الجرحى منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 96794 جريحًا، كما أشارت الوزارة إلى وجود ضحايا تحت الركام وعلى الطرقات لم يتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليهم بعد.

كما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أن عدد المفقودين جراء الحملة الإسرائيلية يقدر بنحو 10 آلاف شخص، حيث يُعتقد أنهم محاصرون تحت أنقاض المباني المدمرة. من جهة أخرى، تواصل طواقم الدفاع المدني والإسعاف العمل على إنقاذ الناجين والمحاصرين ونقل الضحايا إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم. يشهد القطاع الصحي في غزة أوضاعًا صعبة بسبب الحملة العسكرية الإسرائيلية المتواصلة، مع تزايد الإصابات والضحايا وتواصل الدمار في المنازل والبنية التحتية، مما يعرض حياة المدنيين للخطر.

المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية تجاهلت تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة وعدم احترام القوانين الدولية الإنسانية من قبل إسرائيل. وطالبت الوزارة بضرورة التدخل العاجل لوقف المجازر وإنهاء الحصار على القطاع والسماح بوصول المساعدات الإنسانية الضرورية. وأكدت على ضرورة محاسبة المسؤولين عن ارتكاب الجرائم ضد الإنسانية وحقوق الإنسان وتقديمهم للعدالة. يزيد الوضع الصعب في غزة من حاجة السكان المتضررين إلى الدعم والمساعدة الطبية والإنسانية العاجلة للبقاء على قيد الحياة واستعادة كرامتهم وحقوقهم الأساسية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.