حكمت محكمة بريطانية يوم الخميس على رجل يبلغ من العمر 47 عامًا بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف بعد إدانته بالتآمر لختان فتاة عن طريق إرسالها إلى العراق لإجراء العملية هناك. وقد أكدت النيابة العامة البريطانية أن هذه المرة الأولى التي يُدان فيها شخص بالتآمر على ارتكاب ختان الإناث، وهو الحكم الثالث الذي يُصدر بإدانة شخص في قضية ختان الإناث في إنجلترا وويلز.

تم تجريم ختان الإناث في إنجلترا وويلز في عام 2003 ويعتبر هذا العمل شكلًا من أشكال العنف حيث يمكن أن يتعرض الأعضاء التناسلية للإناث للإصابة أو التغيير دون داع طبي. وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن ختان الإناث لا يحمل أي فوائد صحية ويمكن أن يسبب مضاعفات خطيرة مثل النزيف الزائد والصدمة والمشاكل النفسية حتى الموت.

تمت تبرئة الشهود الذين تدخلوا لإنقاذ الفتاة وإعادتها إلى بريطانيا والتعاون مع الشرطة في هذه القضية. وأعربت كبيرة المدعين في هيئة الادعاء إيست ميدلاندز عن ارتياحها للحكم وأكدت أنه لا مكان لمثل هذه الجرائم في المجتمع. تم تقديم أدلة قوية من قبل الادعاء تثبت ضلوع المدان في خطط الختان واغتصاب الفتاة عنوة وتم توجيه تهمة إضافية بالزواج القسري بعد انتهاء المحاكمة التي استمرت لمدة 10 أيام في نوتنغهام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.