أعلن رئيس لجنة استقبال العوائل اللبنانية في محافظة البصرة، ماهر العامري، عن وصول 22 عائلة لبنانية حتى الآن، مع توقع وصول عدد آخر من العوائل في وقت لاحق. وقد تم توفير الإسكان لهؤلاء العائلات في فنادق المدينة الرياضية، كما تبرع بعض المواطنين البصريين بفنادق أخرى وبيوت في مجمعات استثمارية لإسكان العوائل اللبنانية النازحة جراء الأحداث في لبنان. وتتوفر حالياً للعائلات اللبنانية وجبات طعام يومية، كما تجري اللجنة المشكلة جلسات دورية لمتابعة احتياجات العوائل وتلبيتها.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية استقبال أكثر من 130 مواطناً لبنانياً عبر مطار بغداد الدولي، قادمين من لبنان بسبب العدوان الصهيوني على البلاد. وتم تسجيل الأسر اللبنانية وإدخالها ضمن قاعدة بيانات خاصة تمهيداً لتوفير الإسكان لهم في مواقع خاصة. كما استقبلت الوزارة جموعاً أخرى من اللاجئين اللبنانيين عبر منفذ القائم الحدودي مع سوريا وقدمت لهم التسهيلات اللازمة.

وأشار البيان الصادر عن وزارة الهجرة والمهجرين إلى تواصل استمرارية استقبال عوائل لبنانية بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، وحيث تستمر كوادر الوزارة في توفير الدعم والخدمات الضرورية لهؤلاء النازحين. تتجه الوزارة إلى بذل قصارى جهدها لتوفير الإسكان والمساعدة الإنسانية للنازحين اللبنانيين في العراق، في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشونها في بلدهم الأصلي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.