انتقد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات المقبلة دونالد ترامب، معارضة الرئيس الحالي جو بايدن شن ضربات إسرائيلية على منشآت نووية إيرانية. وقد أعرب ترامب عن دعمه لهجوم إسرائيل على منشآت نووية إيرانية، وقال إنه يجب على إسرائيل الضرب أولاً ومن ثم الاهتمام بالباقي لاحقاً. وقد طُرح هذا الموضوع خلال حديث لترامب في ولاية كارولينا الشمالية، حيث أشار إلى رد الفعل السابق للرئيس بايدن على هجوم إيران على إسرائيل.

وفي يوم الأربعاء الماضي، عبر الرئيس بايدن عن رفضه لشن إسرائيل ضربات على منشآت نووية إيرانية. وذلك بعد هجوم إيران على إسرائيل بحوالي 200 صاروخ وصفته طهران بأنه رد على اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني ورئيس المكتب السياسي لحماس. وبهذا الصدد، أكد بايدن عدم موافقته على تحرك إسرائيل في هذا السياق وأن يكون الرد متناسباً وفي إطار توافق مع القوانين الدولية.

وكان ترامب قد انتقد الرئيس بايدن ونائبته على الصمت إزاء التوترات الأخيرة في الشرق الأوسط، معتبرا انفجار التوترات مسؤولية بايدن ونائبته. وعلى الرغم من ذلك، لم يتحدث ترامب كثيراً حول هذا الموضوع واكتفى ببيان بداية الأسبوع الماضي. سلطت تصريحات ترامب الضوء على الاختلاف في الآراء بين الرؤساء الأمريكيين حول كيفية التعامل مع الأزمة النووية في الشرق الأوسط وضرورة احترام القوانين الدولية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.