قامت دولة الكويت بسحب الجنسية من شخصين بسبب تورطهم في قضية “سرقة الأمانات الضريبية” في العراق المعروفة بـ “سرقة القرن”، وأعلنت الحكومة العراقية أنهما مزدوجان. تم نشر 5 مراسيم وقراران في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) بسحب الجنسية من 63 شخصاً، بينهم 55 امرأة و8 رجال، لأسباب مختلفة، من بينهم شخصان في قضية “سرقة القرن”. تم سحب الجنسية من 31 امرأة بناءً على المادة 13 من مرسوم الجنسية الكويتية، وتم سحبها من 22 امرأة ورجلين بناءً على الأسباب ذاتها.

كما صدر قرار من مجلس الوزراء بسحب شهادة الجنسية بالتأسيس من 5 رجال ومن الأشخاص الذين اكتسبوها بطريقة التبعية، بناء على المادة (21 مكرراً “أ”) من مرسوم الجنسية الكويتية. وينص القانون على سحب الجنسية الكويتية إذا تبيّن أنها أُعطيت بغير حق بناء على غش أو أقوال كاذبة. وتأتي هذه الإجراءات ضمن جهود الحكومة لمحاربة الفساد وحماية مصالح الدولة، وتعزيز الشفافية والنزاهة في البلاد.

إن سحب الجنسية من الأشخاص الذين ارتكبوا أفعالاً غير قانونية يعد خطوة هامة لتطهير البلاد من الفاسدين، وتأكيد على أن العدالة ستتمكن من القضاء على أي ممارسات غير قانونية بكل حزم وصرامة. يجب على جميع المواطنين والمقيمين في البلاد الالتزام بالقوانين والتعليمات الصادرة عن السلطات المختصة، والابلاغ عن أي نشاط يشكل خرقاً للقانون. تأتي هذه الإجراءات ضمن سعي الحكومة لتحقيق العدالة وتعزيز سيادة القانون في البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.