لقد قام صحفي أمريكي بمحاولة إحراق نفسه خلال تظاهرة احتجاجية أمام البيت الأبيض في اليوم السنوي لـ “طوفان الأقصى”، وذلك كان احتجاجاً على الدعم الأمريكي للاعتداء الجماعي في غزة. وقد تم إطفاء النيران ومنعها من التسرب إلى جسده، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج. الحادث تم خارج تظاهرة شارك فيها الآلاف في واشنطن تضامناً مع غزة، بمناسبة الذكرى الأولى للهجوم الذي قامت به حماس ضد إسرائيل.

تم تصوير الحادث على فيديو وتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قام الرجل المعتدي بمحاولة إضرام النيران في نفسه وتحرك المتظاهرون الآخرون بسرعة لإخماد الحريق. تم الإبلاغ عن أن الرجل لا يوجد لديه إصابات خطيرة وأنه تم نقله إلى المستشفى المحلي للعلاج. لم يتم تحديد هوية الصحفي الأمريكي، لكن هناك تقارير تشير إلى أن اسمه هو صامويل مينا جونيور.

يعد هذا الحادث جزءًا من سلسلة من التظاهرات والاحتجاجات ضد الدعم الأمريكي للبلدان التي يتم اعتبارها في حالة قمع، مثل غزة. ويعكس هذا الاحتجاج وسيلة للتعبير عن الاستياء والغضب من قرارات الدعم الأمريكي المثيرة للجدل. يعتبر الاحتجاج عملًا قويًا للتنديد بالوضع في غزة وللتضامن مع الفلسطينيين ودعمهم في مواجهة الظروف الصعبة التي يواجهونها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.