أكد رئيس حكومة لبنان المكلف بتصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، أهمية دور الجيش اللبناني في تعزيز الاستقرار جنوب البلاد ووقف إطلاق النار مع إسرائيل وحزب الله. وأشار إلى أن الجيش اللبناني مستعد لتعزيز وضعه في الجنوب من خلال زيادة العتاد إذا توفر اللازم، مؤكداً على أهمية تطبيق القرار رقم 1701 كاملاً لضمان استقرار المنطقة.

وأكد ميقاتي أن التزام لبنان بتطبيق القرار رقم 1701 ووقف إطلاق النار يعتبر أمراً أساسياً للمحافظة على سلامة وأمن منطقة الجنوب، معلناً عن عقد مؤتمرات لدعم الجيش اللبناني وتأمين العتاد اللازم له. كما أكد على ضرورة عودة أهالي الجنوب إلى منازلهم بطريقة آمنة ومن دون قهر، مؤكداً على أهمية التعاون مع قوات حفظ السلام في الجنوب (اليونيفيل) للحفاظ على الأمن والسلام.

وفيما يتعلق بالعلاقة مع حزب الله، أكد ميقاتي أنه لا يوجد لديه تواصل مع الحزب وأن تواصله يكون مع نبيه بري رئيس مجلس النواب. وأشار إلى أهمية حل القضية الفلسطينية بالعدل واحترام حقوق الشعب الفلسطيني، معبراً عن شكره للدول التي قدمت المساعدات إلى لبنان خاصة الإمارات. وختم حديثه بالتأكيد على أن حل القضايا بالعدل والانسجام يعود بالفائدة على الجميع ويحافظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.