ارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي في الأسواق العراقية، حيث سجلت أسعار الدولار ارتفاعاً في بغداد وأربيل. ووفقاً لمراسل وكالة شفق نيوز، بلغ سعر صرف الدولار في بورصتي الكفاح والحارثية الرئيسيتين في بغداد 154900 دينار مقابل كل 100 دولار، مقارنة بسعر 153900 دينار يوم أمس الأحد. كما ارتفعت أسعار البيع في محلات الصيرفة في بغداد حيث بلغت يوم الاثنين 155750 دينار للدولار.

في أربيل، ارتفع سعر صرف الدولار أيضاً في محال الصيرفة حيث سجل سعر البيع 155800 دينار مقابل الدولار وسعر الشراء 155700 دينار لكل 100 دولار. ويعتبر هذا الارتفاع في أسعار الدولار موضوع اهتمام للعديد من المواطنين العراقيين الذين يعانون من تقلبات في سعر الصرف وتأثيره على القدرة الشرائية والاقتصاد العام في البلاد.

مع تزايد الضغوط الاقتصادية والسياسية التي تواجهها العراق، يبقى القلق مرتفعاً بشأن تأثير ارتفاع سعر الدولار على الحياة اليومية للمواطنين. ويرجى من الحكومة العراقية اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه التقلبات وضمان استقرار سوق الصرف وحماية القدرة الشرائية للمواطنين، لتقليل الضغوط التي تواجههم وتحسين الظروف الاقتصادية في البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.