ذكرت التقارير أن الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل ضابط وإصابة جنديين بجروح خطيرة في المعارك التي دارت مع حزب الله على الحدود مع لبنان. وأكد الجيش الإسرائيلي أنه سيبدأ مناورة عسكرية في منطقة الجليل الغربي شمالي إسرائيل. ورغم تكتم إسرائيل على الخسائر البشرية، إلا أن غارات إسرائيلية جديدة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء، بينهم أطفال.

ووفقًا لوزارة الصحة اللبنانية، فإن 6 أشخاص، بينهم 3 أطفال، قتلوا جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف القماطية بجبل لبنان. وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه قصف واستهدف مقر استخبارات لحزب الله في بيروت، بالإضافة إلى أهداف ومستودعات أسلحة تابعة للحزب في عدة مناطق في لبنان.

تزامناً مع هذه الأحداث، قامت إسرائيل بتشديد إجراءاتها على تداول الصور والمقاطع الفيديو من منطقتي الصراع مع حزب الله والمعارك البرية في قطاع غزة، حيث تمنع التصوير وتحذر من نقل أي معلومات إعلامية بخصوص هذه القضايا إلا من خلال وسائل إعلام تخضع لرقابتها المشددة. وتعتبر هذه الأحداث تصاعدًا في حدة التوتر بين الطرفين، مما يثير المخاوف من اندلاع مواجهات أكثر عنفاً في المستقبل القريب.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.