أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن العراق قام بتصدير أكثر من 54 مليون برميل من النفط ومشتقاته إلى الولايات المتحدة خلال سبعة أشهر من العام الحالي، وذلك وفقًا لجدول أصدرته الإدارة تظهر فيه صادرات العراق خلال هذه الفترة. وأشارت البيانات إلى أن العراق صدر في شهر يوليو ما يقارب التسعة ملايين برميل من النفط الخام ومشتقاته، متجاوزًا بذلك شهر يونيو الذي بلغ فيه عدد الصادرات 8.6 مليون برميل.

وفي سياق متصل، أوضحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن إجمالي صادرات منظمة “أوبك” من النفط ومشتقاته إلى الولايات المتحدة خلال الفترة نفسها بلغ 270.8 مليون برميل، حيث كانت السعودية الدولة الرائدة في هذا المجال بصادرات تبلغ 79.4 مليون برميل. ويعتبر النفط العراقي من بين النفط الأكثر طلبًا في السوق العالمية، ويعزى ذلك جزئيًا إلى زيادة إنتاج العراق والطلب المتزايد على النفط عالميًا.

وتعتبر علاقات التجارة النفطية بين العراق والولايات المتحدة من العوامل التي تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتسهم في استقرار السوق العالمية وتوفير الطاقة للاقتصاديات الأمريكية والعالمية على حد سواء. وقد شهدت صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة ازديادًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، ما يعكس قوة صناعة النفط والقدرة على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في الأسواق العالمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.