موافقة رئاسة مجلس النواب على تقديم مقترح قانون يتعلق بمضاعفة الخدمة الوظيفية لأغراض التقاعد إلى اللجنة القانونية تمامًا، حيث وثقت وثيقة من مكتب النائب الأول ناظم الساعدي، تم توجيهها إلى اللجنة القانونية في البرلمان. وأفادت الوثيقة التي نقلتها وكالة شفق نيوز أن رئيس مجلس النواب بالنيابة قد استعرض كتاب النائب الدكتور رائد حمدان المالكي بتاريخ 8 سبتمبر 2024، مرفقا بتواقيع أعضاء مجلس النواب وصورة عن الكتاب.

وفي سياق متصل، وجه رئيس مجلس النواب للجنة القانونية ببيان رأيها بناء على أحكام المادة 123 من النظام الداخلي لمجلس النواب. تلك المادة تنص على أنه يجب على رئيس مجلس النواب إحالة المقترحات في مشروعات القوانين إلى اللجنة القانونية لدراستها وإعداد تقرير عنها، يشمل الرأي في جواز نظر المقترح أو رفضه أو تأجيله. وفي حالة توافق المجلس على رفض المقترح، يتم إحالته إلى اللجنة المختصة لمزيد من الدراسة.

وختمت الوثيقة بتأكيد أن رئيس مجلس النواب بالنيابة قد قام بتوجيه الجنة القانونية لإبداء رأيها بشأن المقترح المتعلق بمضاعفة الخدمة الوظيفية لأغراض التقاعد، واستنادا إلى ذلك سيتم اتخاذ القرار المناسب بناءً على التقرير الذي ستقدمه اللجنة بشأن المقترح.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.