ذكر مصدر مطلع أن وزارة المالية الاتحادية العراقية ستقوم بتحويل مستحقات رواتب شهر أيلول/سبتمبر لموظفي إقليم كوردستان من بغداد خلال الأيام الثلاثة المقبلة وسيتم صرفها فور وصول المبلغ. وتشير المعلومات إلى أن ديوان الرقابة المالية ووزارة المالية في العراق أنهيا تدقيق قوائم رواتب موظفي إقليم كوردستان لشهر أيلول، ومن المتوقع تحويل المبلغ المتبقي خلال هذا الأسبوع. بمجرد تسلم الحكومة في إقليم كوردستان للمبالغ المالية من بغداد، ستقوم بدورها بالتعاون مع الإيرادات الداخلية بتوزيع رواتب الموظفين.

وقد أعلن عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة السليمانية، كاروان ميرويس، أن وزارة المالية العراقية قامت بتحويل مبلغ تريليون دينار إلى وزارة مالية إقليم كوردستان لدفع رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين والأمنيين لشهر أيلول. يشهد ملف الرواتب في إقليم كوردستان توترات بسبب تأخر إرسال المستحقات المالية من بغداد، مما يؤدي إلى تأجيل توزيع الرواتب على الموظفين، وقد تم التوصل إلى اتفاقيات سابقة لضمان استمرار الرواتب، ولكن التأخير في إرسال المستحقات يظل يشكل قلقاً للموظفين.

تعتبر تحويلات الرواتب من بغداد إلى إقليم كوردستان أمراً حيوياً لاستقرار الحياة المالية للموظفين، وللحد من التوترات المستمرة حول هذا الموضوع. يعمل الطرفان على تجاوز الصعوبات المالية والبيروقراطية لتأمين صرف الرواتب في الوقت المحدد وبانتظام، ومع التعاون المستمر بين الحكومتين المركزية والإقليمية يمكن تقديم الخدمات العامة بشكل أفضل وتحقيق الرفاهية للمواطنين في جميع أنحاء البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.