أكدت الحكومة العراقية يوم الثلاثاء دعمها لكل الجهود الدولية والإقليمية الهادفة إلى وقف إطلاق النار من قبل إسرائيل في قطاع غزة ولبنان. وفي بيان أصدره المتحدث باسم الحكومة العراقية، تعهدت الحكومة بتوظيف كل حضورها الدولي والإقليمي والروابط مع الدول الأخوة والأصدقاء من أجل تحقيق هذا الهدف، فضلاً عن تقديم المساعدات والدعم لشعبي لبنان وفلسطين.

أشد العوادي بوضوح على رفض الحكومة لطروحات التخوين الموجهة للدول الأخرى وللتصرفات السلبية تجاهها، وخاصةً وقد تسعى تلك الدول والشعوب إلى حماية الشعب الفلسطيني وتأكيد حقه، بالإضافة إلى حق الشعب اللبناني في سيادته على أرضه وحماية حدوده. وبين العوادي أن المواقف الرسمية للعراق تعبر عنها الحكومة فقط من خلال سياستها وقراراتها التي تعتمد على الدستور والنظام الديمقراطي، والمسؤولية في وضع السياسات العامة وتقدير المصلحة العامة للشعب العراقي.

وفي ختام بيانه، أكد العوادي على استمرار دعم الحكومة العراقية لكل الجهود الدولية والإقليمية التي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وضرورة إيجاد حل سياسي للصراعات المستمرة في غزة ولبنان. وشدد على أهمية إيجاد حلول سلمية ودبلوماسية تضع حداً للعنف والتصعيد، وتؤكد على حق الشعوب في العيش في سلام وأمان، وعلى القانون والعدالة في التعامل بين الدول والشعوب في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.