افتتح رئيس حكومة إقليم كوردستان العراقي، مسرور بارزاني، المرحلة الثانية من مشروع “ازدهار”، وهو مشروع حيوي يهدف إلى توفير فرص اقتصادية للمواطنين من خلال توفير قروض لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وقد أعلن بارزاني خلال افتتاح المشروع عن نجاح المرحلة الأولى التي تمثلت في تحسين الأوضاع المادية للمواطنين عن طريق تقديم القروض من المصارف الأهلية بدعم حكومي.

يشارك في مشروع “ازدهار” 25 شركة، حيث وضعت حكومة إقليم كوردستان ضمان مالي بقيمة 10 ملايين دولار لضمان استمرارية تقديم القروض من المصارف. وقد تم منح حوالي 3 مليارات دينار حتى الآن للمواطنين، ومن المتوقع أن يتم توزيع قروض أخرى لأكثر من 100 عمل في المرحلة الثانية من المشروع. وأكد بارزاني أن حكومة الإقليم ملتزمة بتوفير فرص العمل المتساوية للجميع، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين معيشة المجتمع.

من خلال مشروع “ازدهار”، يسعى الإقليم إلى دعم الاقتصاد الخاص وتوفير فرص عمل قائمة على الكفاءة والجدارة للمواطنين. وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الحكومة لتنمية القطاع الخاص وتعزيز النمو الاقتصادي، مما يعكس التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المواطنين. وتعتبر الحكومة العراقية هذا المشروع من الأولويات القصوى لتحقيق الرخاء والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.