كشف عبد الحسين الهنين المستشار السابق لرئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة عن احتجاز السلطات السعودية 21 مواطناً عراقياً بسبب منشور يتعلق بالأمين العام لحزب الله الراحل حسن نصر الله الذي اغتيل بقصف اسرائيلي. وأكد الهنين أن المواطن حسين حيدر عبدالسادة الجمالي و20 آخرين معتقلين في المملكة السعودية منذ يوم السبت الماضي بسبب هذا الإشكال. وقال إنه تم التواصل مع السفير العراقي وبعض الجهات الحكومية ولكن لم يتم اتخاذ أي إجراء لإطلاق سراحهم، مطالباً بتدخل رئيس الحكومة لحل الأزمة.

وأشار الهنين إلى ضرورة إحضار هذه المسألة إلى الرأي العام العراقي، معتبراً أن للفيسبوك قوة وتأثير في حل مشكلة احتجاز المواطنين العراقيين في السعودية. وأكد على أهمية تدخل رئيس الحكومة العراقية بشكل شخصي في هذه القضية، معبراً عن عدم وجود خوف أو خجل في الدفاع عن حقوق المواطنين الأبرياء، حتى لو كانوا متهمين بأفعال جرمية.

وطالب الهنين بضرورة متابعة قضية احتجاز المواطنين العراقيين في السعودية بجدية والتدخل لضمان إطلاق سراحهم، مشيراً إلى أنه من واجب الحكومة السعودية أن تحترم حقوق الإنسان وتتعامل بإنسانية مع الموقف. وأعرب الهنين عن استيائه من عدم وجود أي تحركات حتى الآن من السلطات العراقية لحل هذه القضية وإعادة المعتقلين إلى أوطانهم بشكل سريع وفوري.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.