أدانت الحكومة العراقية ورئاسة الجمهورية بشدة الإساءة التي طالت المرجعية الدينية العليا للشيعة في البلاد، والتي جاءت عبر وسائل إعلام إسرائيلية. وقد أكدت الحكومة أن مساساً بمكانة المرجعية يشكل خطراً حقيقياً على الأمن والسلم الدوليين، محذرة من تبعات هذه الأفعال المستندة إلى فكر عنصري. وشددت على ضرورة احترام المقدسات لكل الأديان والمذاهب، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لرفض وكبح دعوات الكراهية بين الشعوب.

كما نددت الحكومة بالمحاولات الرخيصة للإساءة إلى المرجعية الدينية العليا، مؤكدة أن الحرب والجرائم التي ارتكبتها إسرائيل ضد الإنسانية لا يمكن تبريرها أو نسيانها. ودعت المجتمع الدولي إلى رفض واستنكار كل ما يمس مشاعر المسلمين في العالم، وإلى الوقوف ضد محاولات النيل من شخصيات ذات تأثير واحترام عالمي. وأكدت على موقف العراق الثابت والمبدئي من قضايا المنطقة، واستعداده لتعزيز الجهود لوقف العدوان على فلسطين ولبنان.

وفي إطار الإساءة التي طالت المرجعية الدينية العليا، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية صورة للمرجع الديني الأعلى في العراق، آية الله علي السيستاني، ضمن قائمة لأهداف الاغتيال المحتملة. وقد أثارت هذه الصورة ردود أفعال غاضبة واستنكار واسع في العراق، وتم وضع علامة “هدف” على رأس السيستاني دون توضيح الأسباب، ما دفع الحكومة إلى التأكيد على أن هذه الأفعال تعد عدواناً خطيراً لا يمكن تقبله، مؤكدة على حق الشعب العراقي وكل شعوب المنطقة في حرية وسلام آمن.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.