أعلنت شركة commodities at sea اليوم الأربعاء أن العراق جاء ثانيا في كميات النفط المصدرة للهند خلال تسعة أشهر الماضية. وأشارت الشركة إلى أن روسيا جاءت في المرتبة الأولى بصادرات النفط الخام إلى الهند بمعدل يومي يصل إلى 1.7 مليون برميل، مما يمثل أكثر من 40% من إجمالي الواردات الهندية للنفط خلال هذه الفترة التي بلغت 4.36 ملايين برميل يوميًا.

وأضافت الشركة أن العراق جاء ثانيا بصادرات النفط الخام إلى الهند بمعدل يومي يصل إلى 940 ألف برميل خلال التسعة أشهر الأخيرة. فيما جاءت السعودية في المركز الثالث بصادرات تصل إلى 623 ألف برميل يوميا خلال نفس الفترة. وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المركز الرابع بصادرات تبلغ 423 ألف برميل يوميا، بينما جاءت الولايات المتحدة في المركز الخامس بصادرات تصل إلى 215 ألف برميل يوميا.

وتعد الصادرات النفطية الى الهند من العديد من الدول الكبيرة علامة مهمة على اتجاهات الشحن البحري العالمي، وهو ما يعكس تأثير العوامل الاقتصادية والسياسية على قطاع النفط العالمي. وتبرز أهمية العراق وروسيا في تأمين إمدادات النفط إلى الهند التي تعتبر واحدة من أكبر المستهلكين للنفط في العالم، مما يجعل هذه الصادرات محورا مهما لعلاقات التجارة العالمية والتعاون الاقتصادي بين الدول.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.