استقبل رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن في زيارة رسمية تهدف الى بحث تطوير العلاقات ومجالات التعاون المشترك بين المملكة المتحدة والعراق وإقليم كوردستان، ومناقشة الأوضاع الداخلية والانتخابات البرلمانية الكوردستانية. كما أشار الرئيس بارزاني والسفير البريطاني الى أهمية إجراء انتخابات ناجحة لإقليم كوردستان وتمنيا النجاح لعملية الاقتراع، وتحدثا عن أهمية الحوار والتفاهم في حل القضايا بين أربيل وبغداد.

أكد الرئيس بارزاني والسفير البريطاني على ضرورة الحفاظ على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وتجنب المزيد من التوترات والصراعات، وتناولا الوضع العام في العراق وخطر تصاعد التوترات، مع التأكيد على دور الحوار والتفاهم في تحقيق الاستقرار وحل القضايا بين أربيل وبغداد. ووصف الرئيس بارزاني التفاهم المشترك بين الطرفين بأنه مفتاح الاستقرار في العراق، مع التركيز على ضرورة تجنب توسع الحروب والصراعات وعواقبها.

تناول اللقاء ايضا الوضع في الشرق الأوسط وتأثيره على الاستقرار في المنطقة، وأكد الرئيس بارزاني والسفير البريطاني على أهمية الحفاظ على السلام وتجنب المزيد من التوترات والصراعات، مع التركيز على أهمية التعاون والحوار لتحقيق الاستقرار ومنع تفاقم الأوضاع. كما تحدثا عن العواقب السلبية للحروب والصراعات على المنطقة وعلى العالم بشكل عام، مع التأكيد على ضرورة التعاون الدولي والتضامن لمحاربة التطرف والارهاب وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.