أثار اقتراح رئيس مجلس محافظة النجف وكالة، غيث رعد الكلابي، حول التعاقد مع أصحاب الاختصاصات الطبية الدقيقة من الكفاءات العلمية اللبنانية الوافدة إلى العراق، جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره بعض الناس بـ”الهجمة المرتدة”. وقد أوضح الكلابي أن الهدف من هذا المقترح هو استثمار الكفاءات الطبية ذات الاختصاصات النادرة غير الموجودة في العراق، أو الموجودة بشكل شحيح، من أجل مصلحة المواطنين العراقيين وتحسين الخدمات الطبية في البلاد.

وفي وثيقة صادرة عن الكلابي وموجهة إلى مجلس النواب العراقي، تم التأكيد على ضرورة استثمار الكفاءات اللبنانية الوافدة إلى العراق، وذلك تحت إشراف الوزارات المعنية ووفق الضوابط المعتمدة. ولقد أشار الكلابي أيضاً إلى أن التعاقد مع هؤلاء الكفاءات سيتم لمعالجة المرضى في المستشفيات الحكومية، بهدف تقديم خدمات طبية عالية الجودة دون أن يتحمل المرضى تكاليف زائدة.

وأثار هذا الاقتراح جدلاً واسعاً بين الناس، حيث تم تصويره في بعض الأحيان على أنه تعيين لاجئين أو وافدين عشوائيين، لكن الكلابي نفى هذه الادعاءات، مؤكداً أن هدفه الرئيسي هو تعزيز القطاع الطبي في العراق من خلال استقطاب الكفاءات العلمية المتميزة وتوجيهها للعمل في المستشفيات الحكومية وفق الاختصاصات اللازمة والضوابط المعتمدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.