أعلنت فصائل عراقية عن شن هجوم على “هدف حيوي” في مدينة إيلات بجنوب إسرائيل، حيث تم اعتراض طائرة مسيرة كانت في طريقها إلى المدينة. تم تنفيذ الهجوم ليلاً يوم الأربعاء وتم استخدام صواريخ اعتراضية لصد الهجمات. وصدر بيان من الفصائل العراقية يؤكد استهدافها لهدف حيوي في إيلات المحتلة باستخدام طائرة مسيرة. وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه تم اعتراض المسيرة القادمة من الشرق في منطقة البحر الأحمر.

وفي سياق متصل، أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن الهجوم تم تنفيذه بواسطة فصائل عراقية، وهي المرة الأولى التي تستهدف فيها الفصائل العراقية مدينة إسرائيلية بواسطة طائرة مسيرة. وتعتبر إيلات هدفاً حيوياً للفصائل العراقية، حيث تم تفعيل الصواريخ الاعتراضية لصد الهجوم. وتأتي هذه الهجمات في سياق التصعيد الحاصل في المنطقة والصراع الدائر بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وعلى الصعيد الدولي، تزايدت التوترات بين العراق وإسرائيل مؤخراً، حيث شنت الفصائل العراقية عدة هجمات على أهداف إسرائيلية. ومع استمرار التصعيدات والهجمات المتبادلة بين الجانبين، يتزايد القلق بشأن تفاقم الصراع وتداعياته على الاستقرار في المنطقة بأسرها. وتظل العلاقات بين العراق وإسرائيل محور جدلي ومعقد يستحق المتابعة والتحليل العميق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.