ذكر شهود عيان من قرية كورهزي في العمادية شمال دهوك أن طائرتين مروحيتين تابعتين للقوات التركية نفذتا قصفًا على مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في المنطقة. وأوضح الشهود أن المروحيتين كانتا تحلقان بارتفاع منخفض أثناء الهجوم، حيث استهدفا مواقع الحزب في القرية والقرية المجاورة بلافة. وتأتي هذه الهجمات بعد تنفيذ طائرات تركية غارة جوية على مواقع الحزب في سلسلة جبل متين المطل على العمادية.

وأفادت وكالة “الأناضول” التركية أن الاستخبارات التركية دمرت عدداً من مواقع تنظيم حزب العمال الكردستاني في شمال سوريا والعراق. ونقلت المصادر الأمنية أن الاستخبارات التركية نفذت عملية ضد تنظيم “بي كي كي” بعد الهجوم على شركة “توساش” في أنقرة. وكانت الشهود قد أكدت أن الطائرات المروحية التركية استهدفت مواقع الحزب في قرية كورهزي وقرية بلافة بهجوم جديد تابع للقوات التركية.

واستهدف هجوم مسلح مكتب الصناعات الجوية والفضائية في أنقرة، حيث أسفر الهجوم عن اضرار مادية ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في الحادث. وتأتي هذه العمليات العسكرية التركية ضد حزب العمال الكردستاني في إطار جهود تركيا لمكافحة الجماعات الإرهابية في المنطقة وتأمين حدودها من أي تهديد أمني.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.