توقعت مديرية الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كوردستان ارتفاع درجات الحرارة في مدن ومناطق الإقليم خلال الساعات المقبلة، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين درجة ودرجتين في محافظات الإقليم. وأشارت المديرية إلى أن أعلى درجات الحرارة ستكون في إدارتي زاخو وكرميان بواقع 27 درجة مئوية، تليهما العاصمة أربيل ومحافظة دهوك بـ25 درجة، بينما ستكون درجة الحرارة المنخفضة في حاجي عمران بواقع 11 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في جميع مدن ومناطق إقليم كوردستان خلال الساعات القادمة، مما يجعل الأجواء حارة خلال فترة اليوم، مما يستدعي اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب التعرض للحرارة الشديدة. وبالنظر إلى توقعات درجات الحرارة العالية في بعض المناطق، يُنصح الأهالي بشرب الكثير من الماء وارتداء الملابس الخفيفة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الأوقات التي تكون فيها الحرارة على أشدها، وذلك للحفاظ على سلامتهم.

وتعد توقعات الأنواء الجوية ودرجات الحرارة من المعلومات الهامة التي يجب متابعتها بانتظام، خاصة في فصل الصيف حيث تكون الحرارة مرتفعة وتحتاج الأجسام إلى ترطيب وحماية للحفاظ على الصحة. ويعتبر إقليم كوردستان منطقة ذات طقس حار صيفًا وبارد شتاءً، مما يتطلب من السكان اتخاذ الإجراءات الواجبة للتكيف مع التغيرات الجوية المتوقعة والحفاظ على صحتهم وسلامتهم من تأثيرات الطقس القاسية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.