تظاهر العشرات من الناشطين في ساحة التحرير بوسط العاصمة العراقية بغداد لإحياء الذكرى السنوية الرابعة لاحتجاجات “25 تشرين”. تجمع نحو 300 شخص من أتباع الحزب الشيوعي في الساحة للمشاركة في هذه الذكرى، حيث تشكلت حاجزاً بشرياً بزي أخضر بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين كانوا يقودهم ناشط يدعى “حسام الباشا”. بالإضافة إلى المشاركة الكبيرة من الناشطين، تم نشر قوات أمنية في محيط الساحة لضمان سلامة التظاهرات، ولم تتم الإبلاغ عن أي حوادث أو اشتباكات حتى الآن.

وكانت الاحتجاجات التي شهدها العراق في أكتوبر 2019 قد شهدت تظاهرات واسعة النطاق ضد الفساد والبطالة وسوء الحكم، وأدت إلى سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى. وبعد أربع سنوات على هذه الاحتجاجات، يعود النشطاء للساحات لتجديد مطالبهم وتذكير السلطات بضرورة تحقيق الإصلاحات ومحاسبة المسؤولين عن الفساد والظلم.

تأتي هذه التظاهرات في سياق التوترات السياسية والاجتماعية المستمرة في العراق، حيث تواجه الحكومة تحديات كبيرة في تلبية مطالب الناس وإعادة بناء الثقة بين الحكومة والشعب. وبينما يسعى النشطاء إلى إحياء الذكرى والدفاع عن حقوقهم، يظل التحدي الأكبر هو تحقيق تغيير حقيقي وجذري في النظام السياسي والاقتصادي في العراق لضمان مستقبل أفضل للجميع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.