يرجح أن الدولار الأمريكي سيحقق مكاسب أسبوعية يوم الجمعة، وذلك نتيجة لضبابية السوق وارتفاع الدولار من أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر قبل الانتخابات العامة في اليابان. ويتوقع المستثمرون أن يحافظ الدولار على قوته بفضل انخفاض أسعار المنافسة في الأشهر الأخيرة، ويراهنون على احتمال عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض. وقد وصل الدولار إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر بنقاط 104.57 قبل أن يستقر عند 104 نقطة في أحدث التعاملات.

سيجري الناخبون اليابانيون انتخابات عامة يوم الأحد، ويتوقع خسارة الحزب الديمقراطي الحر لهيمنته التي دامت طويلاً وذلك وفقاً لاستطلاعات الرأي. ومن الممكن أن تكون هذه الحالة السياسية تأثيراً سلبياً على سياسة رفع أسعار الفائدة التي تتبعها المصرف الياباني المركزي. وقد تسببت هذه العوامل في سلسلة من الارتفاعات الأسبوعية للدولار منذ فبراير. ويتوقع أن سيتم خسارة لين بعض من قوته بعد استقراره عند 151.705 دولار وعدم تحقيق نشاط لافت بالين على الرغم من تحسن البيانات الاقتصادية في طوكيو.

تحدث تقلبات في الأسواق المالية العالمية في الأسابيع الأخيرة نتيجة التطورات السياسية والاقتصادية المتعلقة بالانتخابات العامة في كثير من البلدان. ويرجح أن تظل الأسواق غير مستقرة في الفترة القادمة نتيجة لهذه التقلبات والتغيرات المتسارعة التي تحدث في العالم. ومن المتوقع أن تستمر مكاسب الدولار في الأسبوع الحالي بفضل تحسن الأوضاع الاقتصادية والسياسية في الولايات المتحدة والتوقعات الإيجابية لعودة ترامب إلى السلطة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.