أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، خلال مؤتمر صحافي في بيروت، عن مقتل 163 شخصًا من العاملين في قطاعي الصحة والإسعاف جراء الغارات الإسرائيلية خلال عام من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل. وأفاد وزير الصحة فراس الأبيض بأن 55 مستشفى تعرض للاعتداءات الإسرائيلية، حيث تم استهداف 36 منها مباشرة ما تسبب في إغلاق ثمانية مستشفيات قسرًا. كما تم استهداف 158 سيارة إسعاف و57 سيارة إطفاء و15 آلية إنقاذ.

وأضاف الوزير الأبيض أنه لا يزال هناك ستة رجال إطفاء تحت الردم منذ استهداف إسرائيل مقرهم في بلدة برعشيت جنوب لبنان، بالإضافة إلى ثمانية مسعفين داخل ثلاث سيارات إسعاف تم استهدافها في بلدة العديسة الحدودية. وأشار الأبيض أن إسرائيل تعرقل عملية استرجاع جثث الشهداء معتبراً الاعتداءات على القطاع الصحي جرائم حرب مباشرة ومقصودة، معبراً عن استنكاره للادعاءات الإسرائيلية.

من جانبه، اتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حزب الله بـ”استخدام سيارات الإسعاف لنقل مخربين وأسلحة” في جنوب لبنان، ودعا الفرق الطبية إلى تجنب التعامل مع أفراد حزب الله مهدداً باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مركبة تنقل مسلحين. ونتجت الحرب في لبنان عن مقتل 1580 شخصًا على الأقل منذ 23 سبتمبر، وفقًا لبيانات وزارة الصحة اللبنانية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.