أعرب وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، عن قلق العراق من تصاعد التوترات في المنطقة واحتمالية امتدادها ليشمل أراضي العراق. جاءت تصريحاته خلال مشاركته في مؤتمر دعم لبنان في باريس، حيث أكد أن العراق يسعى من خلال جهوده الدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان وتجنب الدخول في الصراعات. وأضاف أن الحكومة والبرلمان العراقيين هم من يتخذون القرارات بشأن السلام والحرب، وأن العراق ليس ساحة للحروب.

أشار حسين إلى أن العراق ملتزم باتفاقية أمنية مع الولايات المتحدة تهدف لحماية العراق وأن الولايات المتحدة قد أبدت تفهمًا لحاجة العراق للابتعاد عن النزاعات. وحذر من عودة تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدًا على ضرورة التصدي لأي محاولة لعودته وضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد. كما أكد حسين على استمرار التواصل بين العراق والولايات المتحدة والتزامهما بحماية السلام والأمن في المنطقة.

وفي ختام لقاءه مع وسائل الإعلام، أكد وزير الخارجية العراقي أن الحل الوحيد لتفادي توترات المنطقة هو بالتعاون والتفاهم بين الدول، مشددًا على ضرورة التنسيق الدولي لوقف التصعيد والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة وحماية العراق من التهديدات الخارجية المحتملة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.