تم في مدينة السليمانية، يوم الجمعة، إقامة انتخابات اتحاد دول غرب آسيا للمبارزة، حيث حضر ممثلو 10 دول من إجمالي 12 دولة، وهي الكويت، قطر، اليمن، البحرين، الأردن، فلسطين، لبنان، سوريا، السعودية، والعراق، وذلك وفقًا للنظام الأساسي لاتحاد غرب آسيا. وقد انتهت الانتخابات بتجديد الثقة في زياد حسن جاسم العبودي من العراق كرئيس للاتحاد، وتم انتخاب راشد شباب الشمالي من الكويت، وشيخ حسين من اليمن كنائبين للرئيس. وتم اختيار أعضاء من مختلف الدول الأعضاء لتشكيل الهيئة الإدارية للاتحاد.

شهدت الانتخابات حضور ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الرسمية. وقد تم انتخاب أعضاء الهيئة الإدارية المنتخبة، والتي تضمت أعضاء من السعودية، الإمارات، فلسطين، سوريا، لبنان، وقطر. ويعتبر هذا الانتخاب لاتحاد دول غرب آسيا للمبارزة مهم جدًا لتعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء وتطوير رياضة المبارزة في المنطقة.

يعكس انتخاب زياد حسن جاسم العبودي من العراق لرئاسة اتحاد دول غرب آسيا للمبارزة اهتمام الدول الأعضاء بتطوير هذه الرياضة ورفع مستوى الأداء فيها. وتعتبر هذه الخطوة خطوة إيجابية في سبيل تعزيز التعاون الرياضي بين الدول الأعضاء، وإبراز اللاعبين الموهوبين ودعمهم لتحقيق النجاحات على الصعيدين المحلي والإقليمي. تعكس هذه الانتخابات الانفتاح والحرص على تعزيز التعاون والتنسيق في مجال رياضة المبارزة بين دول غرب آسيا، وتعزز مكانة المنطقة على الساحة الرياضية الدولية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.