أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية في الساعات الأولى من صباح السبت عن بدء موجة ثانية من الهجمات على إيران. وقالت قناة 12 وإذاعة الجيش الإسرائيلي إن انفجارات وقعت في مدينة شيراز في إيران. وأفادت وكالة “فارس” الإيرانية بأن عدة قواعد عسكرية في طهران تعرضت لهجوم من قبل الجيش الإسرائيلي. وأشارت الوكالة إلى أن الصوت الذي سُمع كان مرتبطًا بنظام الدفاع الجوي.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، قد أعلن سابقًا عن شن هجمات عسكرية على أهداف داخل الأراضي الإيرانية. وقال أدرعي إن الهجمات تأتي ردًا على الهجمات المتكررة للنظام الإيراني ضد إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة. وأوضح أن الجيش الإسرائيلي يجري تقييمًا مستمرًا للوضع وأنه ينصح باليقظة والامتثال لتوجيهات الدفاع المدني.

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية عن بدء الرد الإسرائيلي على إيران، من خلال استهداف عدة مواقع. وتوعدت إسرائيل بالرد على الهجمات الإيرانية، في حين حثتها الولايات المتحدة على الاقتصار على استهداف القواعد العسكرية دون المنشآت النفطية والنووية الإيرانية. وتأتي هذه التطورات بعد إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخا نحو إسرائيل في أكتوبر بسبب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وجنرال بالحرس الثوري الإيراني مع زعيم حزب الله.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.