سجلت أسعار صرف الدولار الأمريكي انخفاضًا طفيفًا صباح السبت أمام الدينار العراقي في أسواق بغداد وأربيل عاصمة إقليم كوردستان. وذكرت وكالة شفق نيوز أن الدولار سجل 152250 ديناراً لكل 100 دولار مقارنة بتسجيله 152650 ديناراً يوم الخميس الماضي. وفي بغداد، سجل سعر البيع في محال الصيرفة 153250 ديناراً والشراء 151250 ديناراً لكل 100 دولار، بينما في أربيل وعلى الرغم من عدم تداول البورصة في أيام العطل الرسمية، سجل سعر البيع 153350 ديناراً والشراء 153250 ديناراً لكل 100 دولار.

وبالرغم من الانخفاض الطفيف في أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار العراقي، إلا أن هذا الانخفاض لا يمثل فارقا كبيرا. وتعتبر الأسعار في العراق متقلبة وتتأثر بعوامل عدة منها السياسية والاقتصادية والأمنية. وتقوم المحال الصيرفة بتحديث أسعارها يوميا لمواكبة التغيرات في أسواق العملات العالمية، مما يساهم في تقليل اختلافات الأسعار بين المدن العراقية المختلفة.

وبالنظر إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العراق وانخفاض أسعار النفط الذي يعتمد عليه اقتصاد البلاد بشكل كبير، من المتوقع استمرار تقلبات سعر الصرف في الفترة المقبلة. ويرى البعض أن ضرورة اتخاذ إجراءات اقتصادية تحفز الاستثمار وتحسن الأوضاع المالية للحكومة بما يعزز الثقة بالاقتصاد العراقي ويساهم في تحقيق تحسن في قيمة الدينار العراقي مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأخرى.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.