تثير حالات الحيوانات التي تعاني من تشوهات جسدية أو نقص أو زيادة في الأعضاء دائمًا اهتمام الناس ويثير فضولهم، وفي إقليم كوردستان بإحدى مناطقه في منطقة رابرين، شهد السكان ظهور بقرة غريبة تعاني من تشوه جسدي نادر، إذ ولدت بثلاثة أرجل بدلا من أربعة. تم تداول صور هذه البقرة عبر وسائل الإعلام الاجتماعي مما أثار استعجالًا بين الناس وأثارت عدة تساؤلات حول سبب هذا التشوه النادر. علمًا أن مالك البقرة لم يرد على محاولات التواصل معه بواسطة وكالة شفق نيوز.

في تصريح لوكالة شفق نيوز، أوضح الدكتور عثمان جمال، المتخصص في الطب البيطري، أن حالات تشوهات الحيوانات ليست جديدة، وتظهر من حين لآخر في عدة مناطق حول العالم. كما أشار الدكتور جمال إلى أن النقص أو الزيادة في الأعضاء قد يكون ناتجًا عن عوامل جينية وراثية، أو من تأثير تناول المواد الكيميائية أو الأدوية في فترات خاطئة، بالإضافة إلى العوامل البيئية التي تلعب دورًا في حدوث هذه التشوهات الجسدية. وأوضح أن تلك الحيوانات غالبًا ما تكون أقصر عمريًا بما يعتمد على طبيعة التشوه في أعضائها.

من جانبه، أكدت الدكتورة ريان علي، المتخصصة في دراسة الأحياء، أن تلك الحالات التي تعاني من تشوه جسدي قد تؤثر على حركة الحيوان وقدرته على الإنتاج، حيث يمكن أن يؤثر على إنتاج الحليب ويزيد الضغط على الأعضاء الحيوية الأخرى، مما يؤدي إلى إرهاق الحيوان بشكل أسرع. هذا بالإضافة إلى أن تلك الحالات تثير فضول الناس وتطرح تساؤلات حول كيفية التعامل معها وتربيتها، وهو ما يشكل تحديًا جديدًا لمربي الحيوانات والعلماء لتفسير تلك الظواهر النادرة والتي تختلف في أسبابها وتأثيرها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.