انطلق الوزير العراقي للنقل، عبد الرزاق محيبس، بالمحافظ نينوى عبد القادر الدخيل لافتتاح محطة نينوى لنقل المسافرين، التي تعتبر الأكبر والأحدث في العراق. وأشار الدخيل إلى أن الوزير افتتح المحطة في أيمن الموصل بتصميمها الجديد والحديث بعد الانتهاء من جميع أعمال التنفيذ، مؤكدًا أن المحطة هي الأولى من نوعها في العراق. وأوضح أن المحطة تم بناؤها على مساحة 25 ألف متر مربع وتضم مطاعم وكافيهات وصالات انتظار مكيفة وغرف للاستراحة ومكاتب لشركات النقل الدولي.

ويعد افتتاح محطة نينوى لنقل المسافرين خطوة مهمة نحو تطوير قطاع النقل في العراق، حيث ستوفر المرافق الحديثة والمريحة التي تضمها الفرصة للمسافرين والسائقين للاستراحة والراحة خلال رحلاتهم. ومن المتوقع أن تكون المحطة قاعدة مهمة لنقل الركاب بين المدن العراقية وتعزز من إمكانيات النقل العام في البلاد. كما ستعزز المحطة التجارة والسياحة بتوفير بيئة مناسبة وخدمات تلبي احتياجات المسافرين بشكل فعال.

ويعتبر افتتاح محطة نينوى لنقل المسافرين انجازًا كبيرًا لقطاع النقل في العراق، حيث تعد الأكبر والأحدث من نوعها. ومن المهم أن تتبنى وزارة النقل سياسات واستراتيجيات لتعزيز هذا الانجاز وتوسيع نطاق تطوير البنى التحتية للنقل في البلاد، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمسافرين وتعزيز الاقتصاد الوطني ككل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.