أسفر الهجوم العسكري الذي تعرضت له إيران عن إدانة شديدة من قبل المملكة العربية السعودية، حيث أعربت عن رفضها القاطع لاستمرار التصعيد في المنطقة وتوسع رقعة الصراعات التي تهدد أمن واستقرار دول الشرق الأوسط وشعوبها. دعت السعودية كافة الأطراف إلى التحلي بضبط النفس وخفض التوترات، محذرة من التبعات الخطيرة للاستمرار في تحديات عسكرية في المنطقة، وحثت المجتمع الدولي والجهات المؤثرة على تحمل مسؤولياتهم في خفض التوترات وإنهاء النزاعات القائمة في المنطقة.

أكدت المملكة العربية السعودية في بيان لها أن الهجوم الذي تعرضت له إيران يشكل انتهاكا صارخا لسيادة الدولة وتجاوزا للقوانين والأعراف الدولية، معربة عن تضامنها مع الشعب الإيراني وتأكيد دعمها لسيادتها واستقلالها، وقالت إن مثل هذه التصعيدات تعرض السلم والأمن في المنطقة للخطر، مطالبة جميع الأطراف بضرورة التخلي عن العنف والبحث عن حلول سلمية للتصدي للتحديات الأمنية المعقدة التي تواجه المنطقة حاليا.

في هذا السياق، دعت السعودية المجتمع الدولي والدول الراعية والفاعلة لاتخاذ إجراءات فورية لضبط النفس ووقف التصعيدات العسكرية، وتمهيد الطريق لحوار سياسي شامل يهدف إلى إيجاد حلول دائمة للنزاعات وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. تصر المملكة العربية السعودية على أهمية تعزيز التعاون الدولي وتعزيز العلاقات السلمية بين الدول في الشرق الأوسط للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.