رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، فائق زيدان، أجرى اليوم محادثات حول مكافحة الفساد وغسيل الأموال مع عدد من الشخصيات القضائية والمسؤولين القانونيين البارزين في العراق. وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون والتكامل في جهود مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة في العمل القضائي. وشدد البيان الصادر عن مجلس القضاء الأعلى على أهمية تحقيق التعاون بين مختلف الجهات القضائية والأمنية للحد من ظاهرة الفساد وحماية مكتسبات الشعب العراقي.

من جانبه، أكد رئيس هيئة النزاهة العراقية محمد علي مفتن الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات حازمة لمكافحة الفساد وتحقيق العدالة وتطبيق القانون على الجميع بحسب الأسس القانونية والدستورية. وأكد أيضا على ضرورة تحقيق التعاون والتنسيق الوثيق بين الهيئات القضائية والأمنية لضمان نجاح جهود مكافحة الفساد والحد من آثارها السلبية على المجتمع العراقي بشكل عام.

وختم البيان بتأكيد أن السلطات القضائية والأمنية في العراق تعمل بكل جدية وتصميم على مكافحة الفساد وغسيل الأموال، وأنها تسعى جاهدة لتحقيق العدالة وتطبيق القانون دون تمييز وبشكل عادل ومنصف للجميع، تحت إشراف القضاء الأعلى وبالتعاون المشترك بين مختلف الجهات القضائية والأمنية في البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.