أعلن حزب الله اللبناني يوم الإثنين عن استهداف مواقع مختلفة للقوات الإسرائيلية في لبنان ، وذلك بعد يوم واحد من إعلان إسرائيل مقتل ضابطين و3 جنود في البلاد. وفي بيانات نشرت اليوم الاثنين ، أكد حزب الله تنفيذ 3 هجمات صاروخية وهجمات أخرى على تجمعات للجنود الإسرائيليين في عدة مناطق من لبنان. وقد رصدت القناة 12 الإسرائيلية 15 قذيفة أطلقت من لبنان باتجاه كريات شمونة ومحيطها.
وأعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتراض طائرة مسيرة أطلقت من لبنان ، وتم إطلاق صفارات الإنذار في عدة مناطق من الجليل الأعلى والجليل الغربي. وكما حذر حزب الله سكان مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية بالإخلاء الفوري ، وأكد على ضرورة مغادرة 25 مستوطنة إسرائيلية أخرى قبل تعرضها للقصف من قبلهم.

وشن حزب الله سلسلة من الهجمات يوم الأحد، حيث استهدف قاعدة للصناعات العسكرية ومنطقة صناعية وتجمعات للقوات الإسرائيلية و13 مستوطنة أخرى في لبنان. وأعلن حزب الله عن 29 هجوما نفذها ضمن هذه السلسلة من هجماته التي استمرت خلال اليوم بأكمله. وفي غضون ذلك، استهدفت إسرائيل مناطق متفرقة في لبنان مما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرين إثر غارات جوية.

وتركزت الهجمات من كلا الجانبين على القوات العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية في لبنان ، مما أثار حالة من التوتر في المنطقة. وعلى الرغم من التحذيرات والأوامر بالإخلاء ، فإن التصعيد العسكري من كلا الطرفين لا يزال مستمرًا ، مما يزيد من التوتر والانقسام بين الطرفين ويثير مخاوف من اندلاع حرب جديدة في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.