أعلن حزب الله اللبناني يوم الإثنين عن استهداف مواقع للقوات الإسرائيلية في مناطق مختلفة، بعد وقوع عدد من القتلى والجرحى في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة في لبنان. وأوضح الحزب في بيانات نشرها أنه نفذ 3 هجمات صاروخية على تجمع للقوات الإسرائيلية عند بوابة فاطمة الحدودية، فضلاً عن هجومين آخرين على تجمع لجنود إسرائيليين. وأشارت القناة الإسرائيلية 12 إلى إطلاق 15 قذيفة من لبنان باتجاه منطقة كريات شمونة بالجليل.

من جانبها، أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن إطلاق صفارات الإنذار في عدة مناطق في الجليل وطلبت من سكان مستوطنة كريات شمونة إخلائها فوراً، بعد تلقيها تحذيرًا من حزب الله بشأن استهدافها. وفي سياق متصل، أفادت تقارير عن اعتراض طائرة مسيرة أطلقت من لبنان في الجليل الغربي. يأتي هذا التصعيد العسكري في إطار تصاعد التوترات بين الجانبين، بعد أن كانت إسرائيل قد أعلنت عن مقتل ضابطين وجنود في لبنان.

وفي وقت سابق، قام حزب الله بشن سلسلة من الهجمات على قواعد عسكرية ومواقع للجيش الإسرائيلي ومستوطنات مختلفة، مما أدى إلى تصاعد التوترات بين الجانبين. وقد أعلن الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ عمليات دفاعية للتصدي للتهديدات التي تشكلها هذه الهجمات، ودعا سكان المناطق المستهدفة إلى اتخاذ التدابير اللازمة للحماية. تجدر الإشارة إلى أن هذا التصعيد العسكري بين الجانبين يثير المخاوف بشأن احتمال تفاقم الصراع في المنطقة وتداول الضربات العسكرية بشكل أوسع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.