حذر الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل من “حريق كبير” يهدد العالم بعد فقدان الإنسانية وتجاهل الصراعات في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى استمرار الحروب في غزة ولبنان. وأكد بوريل خلال تصريحاته لإذاعة “آر إن إي” الإسبانية على جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة والعدوان على لبنان، وأشار إلى تأكيد الأمم المتحدة على أن قطاع غزة يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

وأعرب بوريل عن قلق المجتمع الدولي من احتمال مهاجمة إسرائيل لمنشآت في إيران، داعيًا إلى تنفيذ “إجراءات قاهرة” لوقف الصراع في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن القرارات حول توقف بيع الأسلحة إلى إسرائيل متفاوتة بين دول الاتحاد الأوروبي، حيث قد تعلقت دول مثل إسبانيا وإيطاليا وفرنسا بيع الأسلحة إلى إسرائيل بينما تعمل ألمانيا على تعزيز المساعدات العسكرية إليها.

يشدد بوريل على أن الأمم المتحدة تصف الأوضاع في غزة بأنها أسوأ أزمة إنسانية تشهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية، ويعبر عن قلقه بشأن احتمال هجوم إسرائيل على منشآت في إيران، داعياً إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الصراع في المنطقة. وبالنسبة للصادرات السلاح إلى إسرائيل، يؤكد بوريل أنه لا يوجد قرار مشترك في الاتحاد الأوروبي حول وقف بيع الأسلحة، مشيراً إلى التباين في القرارات بين دول الاتحاد بشأن هذا الموضوع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.