أعلن محافظ نينوى عبد القادر الدخيل عن اقتراب المحافظة من إنهاء ملف المشاريع المتلكئة، وكشف عن إحالة مشاريع حيوية في الجانب الأيمن للموصل قريبًا. وأوضح الدخيل أن تم إكمال جميع المتطلبات الخاصة بمقتربات الجسر السادس في الجانب الأيمن وسيتم إحالتها قريبًا، وكذلك سيتم إحالة مشروع ملعب الإدارة المحلية في الجانب الأيمن. وأشار إلى أن عدد المشاريع المتلكئة في المحافظة قد تم تقليصه إلى أدنى مستوى، مما يعني أنها تقترب من إنهاء هذا الملف بفضل التقدم الكبير الذي تحقق في هذا الصدد.

وكشف الدخيل عن تقليص عدد المشاريع المتلكئة في نينوى من 146 مشروعًا إلى 17 مشروعًا فقط، ونفى رئيس مجلس محافظة نينوى، أحمد الحاصود، تجميد العمل في مشروع سد بادوش. وأوضح أن الوزارة ستقرر بشأن مصير العمل في المشروع مستقبلاً. وأكد أن مشروع سد بادوش شمال غرب الموصل يشهد حاليًا توقف أعمال سحب المياه الجوفية ونقل كوادره إلى سد الموصل، وأن وزارة الموارد المائية أشارت إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها لا تعني إلغاء المشروع وتجميد العمل فيه، وإنما تم اتخاذها لأسباب تقنية تحتاج إلى تحديث الدراسة الاستراتيجية وبت في مستقبل المشروع.

وفي وقت سابق، كشف الدخيل عن إحالة مقتربات الجسر السادس في الجانب الأيمن ومشروع ملعب الإدارة المحلية في الموصل بشكل قريب، وأكد الحاصود عدم تجميد العمل في مشروع سد بادوش. وأوضح أن وزارة الموارد المائية ستقرر بشأن مصير العمل في المشروع، وأن مشروع سد بادوش شمال غرب الموصل يشهد حاليًا توقف أعمال سحب المياه الجوفية، بينما يتم نقل كوادره إلى سد الموصل. وأشار إلى أن الوزارة أكدت أن هذه الإجراءات تم اتخاذها لأسباب فنية بانتظار تحديث الدراسة الاستراتيجية وبت في مستقبل المشروع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.