ارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال تعاملات يوم الجمعة نتيجة للإقبال على الملاذ الآمن في ظل التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط. وقفز الذهب لأعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.42 دولارا للأوقية في سبتمبر الماضي، مما دفعه لتحقيق مكاسب أسبوعية تقدر بنسبة 0.2 بالمئة. وزاد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3 بالمئة ليصل إلى 2662.50 دولارا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.1 بالمئة إلى 2682.10 دولارا.

وذكر أجاي كيديا، المدير في شركة كيديا كوموديتيز في مومباي، أن التوترات الجيوسياسية، وخاصة الخلافات بين إسرائيل وإيران، تستمر في دعم أسعار الذهب. وأشار إلى أنه في حال استمرار هذه المخاطر، فإن من المرجح أن تظل أسعار الذهب قرب مستويات قياسية. ويعتبر الذهب استثمارًا آمنًا خلال الفترات الغير مستقرة سياسيًا وماليًا، كما أنه يستفيد في بيئة منخفضة الفائدة.

ومن المتوقع صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة ليوم الجمعة، حيث يتوقع المستثمرون الحصول على إشارات حول سياسة أسعار الفائدة المستقبلية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. ومن جانبه، أشار كيديا إلى أن تقرير الوظائف غير الزراعية القوي قد يدعم الدولار، مما يؤدي إلى جني أرباح في أسعار الذهب. وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 0.4 بالمئة إلى 32.17 دولارا للأوقية، بينما زاد البلاتين بنسبة 1.1 بالمئة إلى 1001.79 دولارا وارتفع البلاديوم بنسبة 1.4 بالمئة إلى 1013.46 دولارا للأوقية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.